أرباح تسلا الفصلية ترتفع بنسبة 4% بمساعدة سلسلة من زيادة أسعار سياراتها


الخميس 21 يوليو 2022 | 04:01 صباحاً

أرباح تسلا الفصلية ترتفع بنسبة 4%

أرباح تسلا الفصلية ترتفع بنسبة 4%

كشفت شركة تسلا، عملاقة صناعة السيارات الكهربائية، أمس الأربعاء، عن ارتفاع في أرباحها الفصلية، بمساعدة من سلسلة الزيادات في أسعار سياراتها، الأكثر مبيعا، لترتفع أسهمها بنسبة 4% خلال الربع الثاني من 2022.

وأوضحت الشركة المملوكة لرجل الأعمال الأبرز على الساحة، إيلون ماسك، في بيان، أنه مع تحقيق كل من مصانع فريمونت وشنغهاي لأعلى شهور إنتاج على الإطلاق، فإن تسلا تركز على النصف الثاني من عام 2022 لتحقيق رقم قياسي.

وأضافت تسلا، خلال بيانها، أنها حولت ما يقرب من 75% من مشترياتها من البيتكوين إلى العملة الورقية، والتي أضافت 936 مليون دولار نقدا إلى ميزانيتها العمومية.

أسعار سيارات تسلا

ورفعت تسلا أسعار سياراتها، عدة مرات خلال العام الجاري، لمواجهة ارتفاع تكاليف الليثيوم المستخدم في البطاريات والألمنيوم المستخدم للجسم إلى جانب مواد خام أخرى، فيما قال إيلون ماسك، إن الشركة ستخفض الأسعار عندما يهدأ التضخم.

وشهد إجمالي إيرادات الشركة انخفاضا إلى 16.93 مليار دولار في الربع الثاني من 18.76 مليار دولار في الربع السابق، إذ كافحت الشركة لتلبية الطلب على سياراتها الكهربائية بسبب إغلاق مصنعها في شنغهاي وتحديات الإنتاج، وتوقع المحللون عائدات تبلغ 17.10 مليار دولار، وفقًا لبيانات Refinitiv.

وبلغ صافي الدخل 2.26 مليار دولار للربع الأخير، أو 1.95 دولار للسهم، مقارنة بـ 1.14 مليار دولار، أو 1.02 دولار للسهم، قبل عام.

وتستعد تسلا لركود محتمل ومنافسة متزايدة من المنافسين، كما أنها تواجه تحديات تتمثل في زيادة الإنتاج بشكل كبير في النصف الثاني، بعد أن أثرت عمليات الإغلاق في الصين على إنتاج الشركة ومورديها.

وقال ماسك أيضا إن مصانع تسلا الجديدة في تكساس وبرلين تكافح من أجل زيادة الإنتاج، واصفا إياها بأفران المال العملاقة التي تخسر مليارات الدولارات.


Source link

About admin

Check Also

هبوط مبيعات المنازل القائمة في أمريكا إلى أدنى مستوى خلال عامين

الخميس 21 يوليو 2022 | 06:05 صباحاً مبيعات العقارات في أمريكا شهدت مبيعات المنازل القائمة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.