«Panasonic» تخطط لبناء مصنع جديد بولاية كانساس لإنتاج بطاريات «Tesla»


الخميس 14 يوليو 2022 | 04:38 صباحاً

باناسونيك Panasonic

باناسونيك Panasonic

كشفت شركة «Panasonic» عن مخططها بناء مصنع جديد للبطاريات في ولاية كانساس بالولايات المتحدة الأمريكية، لإنتاج بطاريات لصالح شركة «تسلا Tesla».

وكان لـ«Panasonic»، تجربة استثمارية في مصنع بطاريات تديره بشكل مشترك مع Tesla في نيفادا، والمعروف باسم Gigafactory، لكن كانت تلك المنشأة بطيئة في تحقيق الربحية بسبب ارتفاع معدلات العيوب والإنتاج أبطأ من المتوقع، لكنها أصبحت مربحة في عام 2021، وفقا لتقرير صدر الأربعاء من Nikkei Asia.

وابلغت Tesla، سابقا، عن تسليم أكثر من 936 ألف سيارة سنويًا في عام 2021، بزيادة قدرها 87% عن عام 2020، وتتزايد تكلفة مواد البطاريات مع التضخم وزيادة إنتاج السيارات الكهربائية وتفاقم مضاعفات سلسلة التوريد بسبب الوباء المستمر والحرب الروسية الأوكرانية.

ومن المتوقع أن يوفر مصنع Panasonic الجديد وظائف لحوالي 4 آلاف شخص، وحتى الآن، اعتمدت شركة إيلون ماسك للسيارات الكهربائية في الغالب على Panasonic وغيرها من البائعين بما في ذلك CATL في الصين، لإنتاج البطاريات وأنظمة تخزين الطاقة للمنازل والشبكات.

تصنيع البطاريات في أمريكا

ليست شركة Panasonic فقط هي التي توسع استثماراتها في تصنيع البطاريات في الولايات المتحدة، فمع بداية العام الجاري، أعلنت General Motors و LG Energy عن خطط لاستثمار أكثر من 2 مليار دولار في مصنع بطاريات جديد في ميشيجان.

وتستثمر شركة Stellantis وشركة Samsung لصناعة سيارات الجيب حوالي 2.5 مليار دولار في مصنع للبطاريات في كوكومو بهدف مساعدة شركة صناعة السيارات على التحول إلى السيارات الكهربائية.

وطبقا لبحث أجرته Canalys، بلغت المبيعات العالمية للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات 4.5 مليون وحدة في عام 2021، وهو ما يمثل حوالي 69% من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية بما في ذلك المكونات الكهربائية الهجينة.


Source link

About admin

Check Also

هبوط مبيعات المنازل القائمة في أمريكا إلى أدنى مستوى خلال عامين

الخميس 21 يوليو 2022 | 06:05 صباحاً مبيعات العقارات في أمريكا شهدت مبيعات المنازل القائمة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.