255 فدانا لبدء تنفيذ مشروع محور القوس الغربي في الإسكندرية


الخميس 14 يوليو 2022 | 04:27 صباحاً

مشروع إنشاء طريق - أرشيفية

مشروع إنشاء طريق – أرشيفية

بدأ تنفيذ مشروع إنشاء محور القوس الغربي من محور اللواء عمر سليمان، بقرر من مجلس الوزراء، ويربط القوس الغربي طريق الإسكندرية الصحراوي، جنوب محطة الرسوم الحالية، بالساحل الشمالي الغربي، ويتكون من 6 حارات مرورية بكل اتجاه.

وصدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1796 لسنة 2022 بإضفاء صفة النفع العام وبالأمر المباشر على مساحة 255 فدان في محيط محافظة الإسكندرية، وذكرت المذكرة الإيضاحية لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن المشروع يأتي في اطار حرص الدولة على إنشاء المحاور الجديدة وتطوير شبكة الطرق القائمة بما يساهم في تحقيق التنمية بصفة عامة وحل المشاكل المرورية بصفة خاصة.

محور القوس الغربي

يأتي ذلك في ضوء خطة وزارة الاسكان ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير بدراسة مشروع إنشاء القوس الغربي من محور القوس الغربي من محور اللواء عمر سليمان بمحافظة الإسكندرية والذي يهدف الى نقل حركة المركبات بمختلف أنواعها من وإلى مطار برج العرب، الساحل الشمالي وباقي مناطق التنمية «صناعية – لوجستية – زراعية» بمدينة برج العرب ومحيطها إلى طريق الإسكندرية الصحراوي مباشرة ومنه إلى باقي محاور وأقاليم الجمهورية.

وتم إقرار تنفيذ مشروع القوس الغربي من محور اللواء عمر سليمان في المسافة من صينية الهوارية حتى طريق الاسكندرية الصحراوي بطول 20 كم وعرض 12 حارة بحيث تكون 6 حارات لكل اتجاه والمشروع مدرج له اعتمادات ضمن خطة جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزي للتعمير.

جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط

ورصدت الجهاز تعويضات مبدئية تصل إلى قرابة 140 مليون جنيه، والتي تقع معظمها في منطقة العامرية بالإسكندرية، ويذكر أن جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط تم إنشاؤه بموجب القرار الوزاري رقم 237 لسنة 1993، ويعد الجهاز المنوط به تعمير وتنمية محافظات شمال الدلتا من الحدود الغربية لمحافظة بورسعيد وحتى الحدود الغربية لمحافظة الإسكندرية.

ويشمل هذا النطاق محافظات دمياط، والدقهلية، وكفر الشيخ ، والغربية، والبحيرة ، والإسكندرية، ومن إنجازات الجهاز الإشراف على إنشاء الطريق الساحلي الشمالي الدولي، وروافد الطريق الساحلي الشمالي الدولي، وعدد من موانئ الصيد.


Source link

About admin

Check Also

هبوط مبيعات المنازل القائمة في أمريكا إلى أدنى مستوى خلال عامين

الخميس 21 يوليو 2022 | 06:05 صباحاً مبيعات العقارات في أمريكا شهدت مبيعات المنازل القائمة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.