وسط أرقام التضخم الكبيرة.. النفط يسجل ارتفاعا رغم زيادة المخزونات الأميركية


الخميس 14 يوليو 2022 | 05:45 صباحاً

شهدت أسعار النفط ارتفاعا، الأربعاء، لتتعافى من عمليات البيع في اليوم السابق، على الرغم من ارتفاع مخزونات النفط الأميركية، وبعد أن عززت أرقام التضخم في الولايات المتحدة قضية زيادة كبيرة أخرى في سعر الفائدة الفدرالي.

وأنهى خام برنت الأربعاء بارتفاع 8 سنتات عند 99.57 دولارًا للبرميل، بينما أغلق خام غرب تكساس مرتفعًا 46 سنتًا عند 96.30 دولارًا للبرميل.

يذكر أن المستثمرون كانوا يبيعون النفط، في الآونة الأخيرة، وسط مخاوف من أن الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة لوقف التضخم ستؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وتضر بالطلب على النفط، إذ تراجعت الأسعار بأكثر من 7% يوم الثلاثاء في تعاملات متقلبة لتستقر دون 100 دولار للمرة الأولى منذ أبريل.

مخاوف من شح الأسواق وضعف الطلب

وحذرت كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول ووكالة الطاقة الدولية، في تقارير شهرية، من ضعف الطلب، لا سيما في أكبر اقتصادات العالم.

بينما ارتفعت مخزونات النفط الأميركية أكثر من المتوقع في فترة راحة معتدلة من شح الأسواق، وأظهرت بيانات حكومية أن مخزونات الخام التجارية الأميركية ارتفعت 3.3 مليون برميل، مقابل توقعات بسحب متواضع في المخزونات.

لكن لا يزال المستثمرون قلقين بشأن الضعف الأخير في الطلب على الوقود في جميع أنحاء العالم والذي يظهر أيضا في أمريكا.

وتسارعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 9.1% في يونيو مع استمرار ارتفاع تكاليف البنزين والمواد الغذائية، ما عزز موقف الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في وقت لاحق من هذا الشهر.


Source link

About admin

Check Also

هبوط مبيعات المنازل القائمة في أمريكا إلى أدنى مستوى خلال عامين

الخميس 21 يوليو 2022 | 06:05 صباحاً مبيعات العقارات في أمريكا شهدت مبيعات المنازل القائمة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.