دراسة توضح فائدة التواصل المستمر مع الأصدقاء على المستوى النفسي


الخميس 14 يوليو 2022 | 04:50 صباحاً

أهمية التواصل الاجتماعي

أهمية التواصل الاجتماعي

كشفت دراسة بحثية جديدة عن كون التواصل المستمر مع أصدقائك الذين لم ترهم منذ فترة، بإرسال رسالة نصية أو بريد إلكتروني، قد يكون له فوائد أكثر مما تظن.

وبعمل سلسلة من التجارب، والتي شملت نحو 6000 بالغ، وجد الباحثون، أن الناس قللوا من قيمة الاتصال بشخص لم يتصلوا به منذ فترة، واتضح في المقابل أن المستلمين يقدرون ذلك أكثر مما نعتقد.

التواصل الاجتماعي رفاهية عاطفية!

وقالت الباحثة بيجي ليو، إنه «من المثير للاهتمام أن الشخص الذي ينوي التواصل، غالبا مايقلل من قيمة الأمر»، مردفة: «نحن نعلم أن الروابط الاجتماعية تعزز رفاهيتنا، فلماذا لا نفعل ذلك كثيرا؟».

وأظهرت الدراسة أن نص الرسالة أو البريد الإلكتروني قد يكون موضع تقدير كبير، عندما يكون مفاجأة حقيقية، وعندما يأتي من صديق حقيقي، وشملت الدراسة على 13 تجربة ضمت بالغين أميركيين من مختلف الأعمار، وفي معظم الحالات، طلب الباحثون من المشاركين التفكير في شخص ما كانوا ودودين معه، لكنهم لم يتواصلوا معه منذ مدة.

وأوضح الباحث جيمس مادوكس أنه تبين أن الناس غالبا ما يخطئون في تقدير الاستقبال الذي سيحصلون عليه في حال أقدموا على التواصل، مردفا: «التواصل يمكن أن يكون بمثابة تغذية عاطفية، حيث تشير أبحاث أخرى إلى أنه يساهم في الرفاهية».


Source link

About admin

Check Also

هبوط مبيعات المنازل القائمة في أمريكا إلى أدنى مستوى خلال عامين

الخميس 21 يوليو 2022 | 06:05 صباحاً مبيعات العقارات في أمريكا شهدت مبيعات المنازل القائمة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.