اليوم.. الزراعة تطلق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعي


04:00 ص


الخميس 14 يوليه 2022

كتب- أحمد مسعد:

تطلق وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والتي تأتي في توقيت مهم لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض في جميع محافظات الجمهورية.

ويتابع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع قيادات الطب البيطري حماية الثروة الحيوانية من الأمراض ويوجه بإطلاق الحملة القومية الثانية للتحصين ضد الحمى القلاعية اليوم الخميس.

وقال وزيرالزراعة، إن الثروة الحيوانية تمثل مصدر كبير لدخل المربين خاصة الصغار منهم كما أنها تمثل مصدر ثروة لهم لذلك فانه يجب متابعتها وتكثيف التواصل معهم وأيضا التوسع فى عمليات الرصد والتوعية وتكثيف الإرشاد من خلال الإدارات وفى الجمعيات الزراعية والاهتمام بالترقيم ونشر ثقافه التأمين على المواشي وتوضيح فوائده بتعويض المربين في حالة إصابة مواشيهم بالأمراض

وأكد أن الحملة تأتي ضمن جهود الوزارة – متمثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية – في تحقيق أهداف الدولة للتنمية المستدامة لحماية الثروة الحيوانية في البلاد.

وتقوم لجان الأطباء البيطريين التابعين لمديريات الطب البيطرى على مستوى الجمهورية بتحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالتعاون إدارات المحليات بالمحافظات.


Source link

About admin

Check Also

هبوط مبيعات المنازل القائمة في أمريكا إلى أدنى مستوى خلال عامين

الخميس 21 يوليو 2022 | 06:05 صباحاً مبيعات العقارات في أمريكا شهدت مبيعات المنازل القائمة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.