وفد لجنة صناعة النواب يطالب بحلول عاجلة لمعوقات القطاع بالبحر الأحمر


الاحد 26 يونية 2022 | 05:21 صباحاً

وفد لجنة صناعة النواب

وفد لجنة صناعة النواب

شدد وفد لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، خلال لقائهم بمحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، على ضرورة تذليل العقبات أمام الصناع والمستثمرين، وإيجاد حلول فورية للمشكلات التي تعوق الصناعة.

وقال النائب خالد القط عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن الغردقة مثل دبي تماما من حيث تصنيف الوجهة السياحية، وصناعيا، وكذلك بتوفير الفرص الاستثمارية والصناعية، ولكن نتمنى الاهتمام أكبر من ذلك، وأن يكون هناك تخطيط يراعي الأهمية الاستراتيجية للغردقة، مشددا بأن الغردقة تستحق أكثر من ذلك، لأنها تماثل دبي تماما وتحتاج للاهتمام بالصناعة مثلما فعلت دبي.

وأكد النائب محمد موسى، عضو اللجنة، على ضرورة الإنتهاء من وضع خريطة صناعية للوقوف على الصناعات التى يتحقق بها طفرة كبيرة والتى نعاني من عدم وجودها ويتم استيرادها خاصة تلك التى يوجد لها مادة خام داخل البلاد.

وتساءل النائب عادل عامر، عضو اللجنة عن الحافز الموجود بالمحافظة لجلب المستثمرين سواء الأجنبى أو المحلى، بالإضافة للوقوف على الجهات المتعاونة فى عمليات استخراج التراخيص ورخص التشغيل، إضافة للمعوقات الموجودة التى من الممكن أن تحول دون إقامة بعض الصناعات أو هروب المستثمرين.

يأتي ذلك خلال لقاء من وفد لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، باللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، لمناقشة الغرص الاستثمارية بالمحافظة والمنطقة الصناعية ومنظومة الترخيص واستخراج رخص التشغيل.

وقال اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر إنه لدينا متسع من الأراضى لإقامة المشروعات من ضمن الحوافز ايضا، كما أن مصادر الطاقة متوفرة، وفيما يخص خطوط المياه تم إدراجها ضمن خطط الدولة، والغاز موجود، والخامات كلها موجودة لدينا.

وتأتى الزيارة الميدانية في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لدعم قطاع الصناعة، ويضم وفد اللجنه النائب معتز محمد محمود رئيس اللجنه ومحمد سعد عوض الله وكيل اللجنه وشحاته ابوزيد امين سر اللجنه ، والنواب محمد حمدي موسي وخالد القط وعادل عامر ومصطفي بدران.


Source link

About admin

Check Also

هبوط مبيعات المنازل القائمة في أمريكا إلى أدنى مستوى خلال عامين

الخميس 21 يوليو 2022 | 06:05 صباحاً مبيعات العقارات في أمريكا شهدت مبيعات المنازل القائمة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *