موعد إعلان سكن لكل المصريين 3.. التفاصيل وخطوات التقديم


الاحد 26 يونية 2022 | 06:44 مساءً

الاسكان الاجتماعى

الاسكان الاجتماعى

كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، عن موعد الطرح القادم من المتوقع أن يكون على نهاية العام الجاري، حيث يجرى حاليا الانتهاء من تسليم الشقق الخاصة بالإعلانات السابقة.

 

إعلان الإسكان الاجتماعي 

من المنتظر أن يكون الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي، بعدد من المدن الجديدة وأبرزها 6 أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر و15 مايو والعبور الجديدة، ومدينة السادات وبعض المدن في الصعيد.

معلومات عن إعلان الإسكان الاجتماعي:

1- لم تحدد وزارة الإسكان موعده بعد لكن من المتوقع أن يكون نهاية العام الجاري.

2- الشقق التي يتم طرحها تكون كاملة التشطيب.

3- تكون بمساحة 90 مترا و75 مترا، كما يوجد مساحات آخرى من 100 إلى 120 مترا لمتوسطى الدخل وتكون أغلى من الإسكان الاجتماعي.

4- شقق الإسكان الاجتماعي، نوعين الأول وهو الأعل والذي يتم تنفيذه خلال 3 سنوات من بداية التقديم.

5- وصل سعر الشقة في آخر إعلان إلى الـ90 متر لـ310 ألف جنيه، والـ75 مترا لـ245 ألف جنيه، ومن المؤكد أن يرتفع السعر في الإعلان الجديد وهو الإعلان الـ16.

النوع الثاني من شقق الإسكان الاجتماعي وهو وحدات تم تنفيذها في وقت سابق وتتواجد في مدن الصعيد ووجه بحري ويصل سعر الوحدة لـ197 ألف جنيه وحتى 210 ألف جنيه.

 الأوراق المطلوبة للتقديم في الإسكان الاجتماعي:

– صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

– قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.

– مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.

– إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.

– إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

– أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق مالية تدر دخلاً إضافياً.

– بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

– بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

– إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

– في حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق. 


Source link

About admin

Check Also

هبوط مبيعات المنازل القائمة في أمريكا إلى أدنى مستوى خلال عامين

الخميس 21 يوليو 2022 | 06:05 صباحاً مبيعات العقارات في أمريكا شهدت مبيعات المنازل القائمة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *