مجموعة السبع تعتزم حشد 600 مليار دولار لتطوير البنية التحتية في الدول النامية


الاحد 26 يونية 2022 | 06:32 مساءً

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عزم قادة مجموعة السبع حشد 600 مليار دولار بحلول عام 2027 لتعزيز تطوير البنية التحتية في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وقال بايدن – في كلمة ألقاها اليوم /الأحد/ بقمة مجموعة السبع المنعقدة في ألمانيا – إن الدول النامية غالبا تعاني من نقص في البنى التحتية، مما يجعلها الأكثر تأثرا بالصدمات العالمية كما حدث في جائحة فيروس كورونا، ويجعلها تستغرق وقتا أطول في التعافي.

وأضاف أن هذه الاستثمارات تهدف إلى تحقيق استقرار عالمي، والحفاظ على الأمن والصحة وتحقيق المساواة بين الجنسين وضمان أمن الطاقة.. ولفت إلى أن من أهم المجالات التي سيتم الاستثمار فيها قطاع الصحة، لاسيما بعد جائحة كورونا التي القت الضوء على أهمية الاستثمار في هذا المجال لمواجهة مثل هذه التحديات.

كما شدد على أهمية تعزيز حقوق النساء والفتيات، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستقوم من جانبها بالتعاون مع القطاع الخاص بتقديم الأموال لمساعدة الدول على بناء بنية تحتية تساعد النساء على المشاركة بصورة متكافئة في سوق العمل.

ويناقش قادة مجموعة السبع – خلال القمة المنعقدة في ألمانيا – كيفية معالجة التضخم المرتفع ودرء خطر الركود، وكذلك كيفية مواصلة الضغط على روسيا بشأن عملياتها العسكرية في أوكرانيا. 


Source link

About admin

Check Also

هبوط مبيعات المنازل القائمة في أمريكا إلى أدنى مستوى خلال عامين

الخميس 21 يوليو 2022 | 06:05 صباحاً مبيعات العقارات في أمريكا شهدت مبيعات المنازل القائمة …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *