“صناعة النواب” توصى بزيارة ميدانية لدمياط للاستماع لمشاكل المصنعين فى المحافظة



أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، رئيس اللجنة، بعمل زيارة ميدانية تضم أعضاء لجنة الصناعة لمحافظة دمياط للاستماع إلى مشاكل المصنعين بالمحافظة، وذلك قبل انتهاء الدورة الحالية.


 


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب علي أحمد العساس، بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة والصناعة للنهوض بصناعة الأثاث بمحافظة دمياط التي تعاني من ركود، ما أدى إلى غلق العديد من ورش صناعة الأثاث بالمحافظة.


 


وقررت اللجنة، استدعاء رئيس صندوق دعم الصادرات لاستيضاح خطة الصندوق في دعم الصادرات ومدي التزام الصندوق بالتوجه الرئاسي نحو دعم الصادرات لإنقاذ الاقتصاد الوطنى، وكشف الأولويات في الصادرات التي يقوم الصندوق بدعمها للنهوض بالاقتصاد المصرى.


 


وقال النائب معتز محمود، رئيس اللجنة أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن طارق عمارة، بشأن سياسة الحكومة لدعم الصادرات، أنه لا يوجد  حوافز للمصنعين، وسوء إدارة المناطق الصناعية التابعة لهيئة التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد، ما أدى إلى زيادة المشكلات بهذه المناطق، مطالبا استدعاء مسئول التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد لاستيضاح أسس دعم الصادرات، متسائلا: وهل الدعم لكل الصادرات؟ أم أنه مخصص لسلع معينة.


 


وقرر رئيس اللجنة، تأجيل مناقشة طلب الاحاطة لحين حضور رئيس صندوق دعم الصادرات لمعرفة اهداف وخطط الصندوق.


Source link

About admin

Check Also

هبوط مبيعات المنازل القائمة في أمريكا إلى أدنى مستوى خلال عامين

الخميس 21 يوليو 2022 | 06:05 صباحاً مبيعات العقارات في أمريكا شهدت مبيعات المنازل القائمة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.