“الإسكان” تعلن عن تيسيرات جديدة لشركات التطوير العقاري خلال أيام … خاص .. “بيك الباتروس” تفتتح 3 منتجعات جديدة بالبحر الأحمر سبتمبر المقبل

“السعودية المصرية للتعمير” تطلق مشروعها رقم 50 ” Central” باستثمارات 10.3 مليار جنيه
ثلاث شركات تمويل عقارى تعتزم توريق سندات بقيمة بمليارى جنيه الربع الأخير
المعارض العقارية المصرية في كندا تحقق مبيعات بـ250 مليون جنيه
“أوليكس مصر” تعلن مؤشرات قطاعي العقارات والسيارات فى مصر بناء على تحليل بيانات 6 ملايين زائر
“فيرست ديزاين للتطوير” تقترض 3.4 مليار جنيه من تحالف 6 بنوك محلية
إلغاء القرار الصادر بتقليص مساحة الأرض المخصصة للتطوير في مكادى هايتس
خاص .. “جاز للفنادق” تفتتح فندقا جديدا بشرم الشيخ العام المالي المقبل
شركة IMS استشاري تجاري لمشروع City Park بمحافظة بورسعيد
أعضاء «الاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد» يجددون الثقة في حسن عبد العزيز رئيسًا للاتحاد
خاص.. ترامكو للبورسلين تندمج مع علامة تجارية كبرى بمصر وتستهدف ضخ 5 مليارات جنيه استثمارات
60 مليار جنيه حجم إنفاق صندوق التنمية الحضرية فى مشروع سكن لكل المصريين بالمحافظات
خاص.. جبس البلاح تتوسع في السوق المصري بـ 2 مليار جنيه و4 خطوط إنتاج
انطلاق فعاليات ملتقى «بُناة مصر» اليوم بمشاركة 6 وزارت أفريقية وعربية
أرباح التعمير والاستشارات الهندسية تنمو 170% خلال الربع الأول
“لافيتا العقارية” تطلق مشروعها بالساحل الشمالي بعد إنهاء تنفيذه
12 توصية لمؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني ورفعها لمجلس الوزراء
شركات الحديد تراسل وكلاءها بتثبيت الأسعار حتى نهايو يونيو الجارى

التفاصيل

في خطوة مهمة تكشف توجه وزارة الإسكان للاستجابة لمطالب المطورين العقاريين بمنح تيسيرات للشركات العقارية لمساندتها في تجاوز أزمة التضخم الحالية بعدما تضاربت الأنباء مؤخرا عن نيتها منح تيسيرات من عدمه.
وأكد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، في كلمته خلال فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري، أن الوزارة تدرس تيسيرات للقطاع بالكامل وإعطاء مدد زمنية للتنفيذ لمراعاة الأزمات العالمية التي أثرت على الشركات، وجار مناقشة المدة، وخلال أيام يصدر قرار في هذا الصدد.
قال إن القطاع العقاري قادر على مواجهة التحديات ويتسم بالمرونة في التغلب على المعوقات والأزمات، كما أنه سوق واعد قائم على الطلب الحقيقي للعقار، مشيرا إلى أنه يضم فرصا للقطاع الخاص على كافة المستويات.
وتابع أن قطاع التشييد والاستثمار العقاري يمثل نحو 20% من الناتج المحلي، ويوفر ملايين فرص العمل في مختلف أنحاء الجمهورية، موضحا أن الدولة تقوم بدورها في إصدار القوانين التي تدعم نشاط السوق العقاري.
ولفت إلى أن موافقة هيئة الرقابة المالية على مقترحات المطورين بخصوص التمويل العقاري ستفتح مجالا أمام نشاط التمويل العقاري وتزيد من حجم الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة. “التفاصيل”

أطلقت الشركة “السعودية المصرية للتعمير” أحدث مشروعاتها العقارية “Central” والذي يقع في قلب القاهرة الجديدة، وهو المشروع رقم (50) ضمن مشروعات الشركة.
ويعد “Central” أحدث مشروع إداري تجاري متعدد الاستخدامات، يضم أشهر العلامات التجارية وأفضل المطاعم العالمية بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى 10.3 مليار جنيه وعلى مساحة بنائية تصل إلى 160 ألف متر مربع ومساحة الأرض حوالى21 فدانا.
يضم “Central”عددا كبيرا من الوحدات التجارية والإدارية ذات المساحات المختلفة حيث تتراوح مساحات الوحدات الإدارية من 114 مترا مربعا حتى 490 مترا مربعا ومن المتوقع أن تستغرق أعمال إنشاءات المشروع حوالي 4 سنوات. “التفاصيل”

أجرت منصة الإعلانات المبوبة أوليكس مصر دراسة قائمة على تحليل بيانات 6 ملايين زائر شهريا للمنصة، وذلك للتعرف على مدى تأثر قطاعي العقارات والسيارات بتحديات انخفاض سعر الجنيه المصري، والتي كشفت عن تراجع نسبة الإعلانات المعروضة على العقار بنحو 15% تقريبا خلال مايو الماضي، كما انخفضت نسبة الإعلانات على السيارات على المنصة بنسبة 35% تقريبا خلال نفس الشهر، وذلك مقارنة بشهر مارس الماضي قبل قرار التعويم الأخير.
وأوضحت الدراسة أنه بالنسبة للعقارات فقد انخفض عدد المشترين خلال مايو الماضي بنسبة 27% تقريبا، وكذلك انخفض عدد المعلنين بنسبة 10% تقريبا، وارتفعت نسبة الطلب على العقارات 2% وهي نسبة محدودة مقارنة بحجم الطلب خلال نفس الفترة من كل عام.
وأضافت الدراسة تراجع نسبة الإعلانات على العقارات خلال مايو الماضي تأثرا بارتفاع أسعار العقارات سواء في السوق الأساسي وفي السوق الثانوي (إعادة البيع ). “التفاصيل”

وقعت شركة فيرست ديزاين للتنمية والاستثمار العقارى الأسبوع الماضى عقد تمويل مشتركا بقيمة 3.4 مليار جنيه مع تحالف 6 بنوك محلية للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروعاتها السكنية والإدارية، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة لـ”الشروق”.
أضافت المصادر، أن القرض الذى تم التوقيع عليه منتصف الأسبوع الماضى يمثل زيادة جديدة لقرض قائم للشركة بقيمة تقارب 5 مليارات جنيه بأجل زمنى يصل إلى 10 سنوات ليصل إجمالى التمويل 8.4 مليار جنيه توجه لتمويل مشروعات الشركة فى منطقتى مدينتى والرحاب شرق القاهرة .
وتأسست «فيرست ديزاين» فى أغسطس 2020 بغرض تطوير مشروعات سكنية وإدارية وتجارية فى منطقتى الرحاب ومدينتى شرق القاهرة وذلك برأسمال مرخص 200 مليون جنيه مناصفة بين بنكى الأهلى المصرى ومصر قبل إعادة طرح أسهم الشركة للاكتتاب ليصل إجمالى المساهمين نحو 6 بنوك. “التفاصيل”

تعتزم ثلاث شركات عاملة فى نشاط التمويل العقارى توريق سندات بقيمة تقارب 2 مليار جنيه خلال الربع الأخير من العام الجارى، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة تحدثت لـ”الشروق”
أضافت المصادر، أن الشركات الثلاث هى الأولى للتمويل العقارى وتعتزم توريق سندات بقيمة 1.2 مليار جنيه كمرحلة أولى، وشركة أملاك للتمويل العقارى وتستهدف طرح أول عملية توريق ما بين 200 ــ 250 مليون جنيه، بالإضافة إلى شركة بداية وتعمل على توريق 500 مليون جنيه. “التفاصيل”

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر (ODE)، أن شركة مرتفعات مكادى للتنمية السياحية (مكادى هايتس)، وهي شركة تابعة للمجموعة قد تلقت خطابًا من هيئة التنمية السياحية بخصوص تقليص مساحة الأرض المخصصة للتطوير بمقدار 1,75 مليون متر مربع بمشروع مكادي هايتس.
وأعلنت الشركة أنها تقدمت بتظلم وأنه تم صدور قرار من لجنة التظلمات المشكلة طبقا لأحكام قانون الاستثمار والتابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بقبول التظلم المقدم من الشركة وإلغاء القرار الصادر في يناير 2022 من هيئة التنمية السياحية وما ترتب عليه من آثار.
وبناءً عليه، فإن إجمالي مساحة الأرض التي تمتلكها شركة مرتفعات مكادى للتنمية السياحية في خليج مكادى الآن هي 3,75 مليون متر مربع. ” التفاصيل”

بلغ حجم الإنفاق على مشروع سكن لكل المصريين 60 مليار جنيه من إجمالى 120 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى من المشروع بحسب مسئول حكومى لـ”الشروق”
قال إنه جار تنفيذ نحو 24 مشروعا داخل 14 محافظة وبلغ معدل الإنجاز فى بعض المشروعات نحو 80%، مشيرا إلى أن صندوق التنمية الحضرية المسئول عن مشروع تطوير عواصم المحافظات تلقى عرضا تمويليا من بنوك حكومية لتوفير قرض يسعى الصندوق للحصول عليه بقيمة 53 مليار جنيه للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروع «سكن لكل المصريين» الذى يستهدف بناء نحو 500 ألف وحدة سكنية. “التفاصيل”

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المعارض العقارية المصرية «طيبة سكيب» و«إيجيبت ليفينج»، التي انطلقت في مدينة ميسيساجا بمقاطعة أونتاريو في كندا تحت رعاية الوزارة والسفارة المصرية بأوتوا وبالتعاون مع وزارة الإسكان، حققت نجاحا كبيرا وإقبالًا من المصريين والكنديين.
وقالت إن المنظمين صرحوا في تقاريرهم التي تم إرسالها للوزارة بأن المعارض حققت مبيعات قُدرت بـ250 مليون جنيه، إضافة لمبيعات بضعف هذه القيمة تنتظر إتمام التعاقد.
من جانبهم، قال المنظمون: إن المعارض شهدت حضور آلاف الزائرين من الجالية المصرية والعربية بكندا، وكذا مشاركة مجموعة من أهم المطورين العقاريين في مصر وهى: شركات بالم هيلز والأهلي صبور وكورنر ستون ومنصات وماونتن فيو وغيرها. “التفاصيل”

جدد الاتحاد الأفريقى لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، الثقة في المهندس حسن عبد العزيز رئيسًا للاتحاد، والسفير ابراهيم الشويمي أمينًا عامًا للاتحاد.
كما انتخبت الجمعية، عبد الحق العرايشي رئيس الاتحاد المغربي، نائبا أول لرئيس الاتحاد، وانتخاب خمس نواب لرئيس الاتحاد، كما تم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.
وقال عبد العزيز، إنه كان حريصا على استمرار اجتماعات الاتحاد رغم جائحة كورونا حيث تم عقد الجمعية العمومية السادسة عشر في سبتمبر 2021. “التفاصيل”

سياحة

خاص .. تفتتح مجموعة بيك الباتروس للفنادق، والمملوكة لرجل الأعمال كامل أبو علي، سبتمبر المقبل 3 منتجعات جديدة بالبحر الأحمر وفقا لمحمد عيد رئيس قطاع التسويق بالمجموعة.
أوضح لـ”بروبرتي بلس” أن الطاقة الفندقية للمنتجعات الثلاثة تصل إلى 950 غرفة وجناح، حيث يضم منتجع الباتروس بالاس بورت غالب 311 غرفة وجناحا، فيما يضم منتجع الباتروس ساند بورت غالب 347 غرفة وجناحا، أما منتجع الباتروس أويسس بورت غالب فيتكون من 292 غرفة وجناحا. أضاف أن هذه الفنادق استحوذت المجموعة عليها بالكامل وقامت بتطويرها، رافضا الإفصاح عن قيمة الاستثمارات الخاصة بالتطوير.
كشف أن المجموعة تعاقدت مع بعض الشركات العالمية لتنظيم المؤتمرات حيث يضم منتجع الباتروس بالاس بورت غالب أكبر مركز مؤتمرات بالبحر الأحمر يتسع لأكثر من 3 آلاف فرد وأيضا 16 قاعة ملحقة للاجتماعات.
لفت إلى أن المجموعة انتهت من افتتاح 3 منتجعات جديدة بمدينة شرم الشيخ الشهر الماضي.

خاص .. تفتتح شركة جاز كوليكشن للفنادق والمنتجعات السياحية التابعة لمجموعة ترافكو فندقا جديدا بشرم الشيخ العام المالي المقبل وفقا لعلاء عاقل الرئيس التنفيذي للشركة.
أوضح لـ”بروبرتي بلس”، أن الطاقة الفندقية للفندق تصل إلى 300 غرفة جديدة ستضاف للفنادق المملوكة لشركته.
لفت إلى أن التغير الكبير في الأسعار حال دون قدرة الشركة على تحديد قيمة محددة للاستثمارات في الفندق. كشف أن جاز للفنادق تدير حاليا نحو 58 منشأة فندقية بطاقة تصل إلى 15 ألف غرفة موزعة على مستوى الجمهورية.
وتمتلك جاز للفنادق، فندقين بمدينة الأقصر و22 مركبا عائما بالأقصر وأسوان، بالإضافة إلى مركب عند السد العالى.

انفوجراف

 

توك شو

شهدت الحلقة السابقة من برنامج تعمير على قناة ON تغطية خاصة لفعاليات معرض “عقارات النيل” في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وقد افتتح السفير أحمد فاروق، سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، المعرض.
وقال الدكتور باسم كليلة، رئيس شركة اكسبو ريبابليك المنظمة لمعرض عقارات النيل، أن المعرض كله نسخة واحدة وشكل واحد لكافة الشركات العارضة بمساحة 4 آلاف متر للمعرض، وتكون مساحة الأجنحة موحدة والشكل موحد والتكلفة تكون أقل، فالهدف هو منح فرصة لكل الشركات المتواجدة بالمعرض فرصة لعرض مشروعاتها بتكلفة متوازنة.
وتابع أحمد مسعود، رئيس مجلس إدارة شركة منصات للاستثمار العقاري، إن معرض عقارات النيل أحد المعارض القوية التي تركز على مفهوم تصدير العقار، والسوق بحاجة لتسويق المشروعات المصرية بالخارج والاستفادة من فرق العملة مع العملات خارج مصر. “الحلقة كاملة”

وفي برنامج باب العاصمة على قناة الحدث اليوم، قال شريف الغزالي، رئيس القطاع التجاري بشركة NCB للتطوير العقاري، إن هناك اهتماما من الشركة وتوجيها من قيادتها بتنفيذ كل شيء في الشركة بأعلى معايير الجودة والاحترافية، وهو ما ساعد في انطلاقة الشركة بشكل قوي، وانعكس على المشروع الجديد “فيردي بيزنس كومبليكس”.
وتابعت إيمان علي مدير التسويق بشركة NCB للتطوير العقاري، إن وجود احتفالية لإطلاق المشروعات الجديدة تعد إحدى القنوات التسويقية والتي تقوم بالدعاية للمشروع، كما أنها بمثابة تكريم لشركاء النجاح من شركات التسويق العقاري وعرض كافة تفاصيل المشروع والأنظمة البيعية على شركات التسويق التي ستقوم بتسويق المشروع. “الحلقة كاملة”

أخبار سريعة

الإسكان تطرح 3677 قطعة أرض جديدة للأفراد. “المصري اليوم“
الجزار: الانتهاء من 2208 وحدة سكنية بمشروع «سكن مصر» بالعلمين الجديدة الشهر المقبل. “أموال الغد“
“أرابيسك للتطوير” تسعى للحصول على قطع أراض بالقاهرة الجديدة. “بيان“

أعلن النائب أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ وأمين عام مؤتمر أخبار اليوم العقاري الثاني التوصيات النهائية للمؤتمر الذى عقد أمس منها:
ضرورة دعم الصناعات المحلية بما يسمح بتوافر الخامات المطلوبة محليا ومحاولة تحقيق الاكتفاء الذاتي
تحقيق دعم الصناعات المحلية سيخفض تكلفة الخامات
دعم آليات التمويل العقاري بتيسيرات الإجراءات وتخفيض الفائدة كبديل للأقساط طويلة الأجل التي يقدمها المطورون العقاريون حاليا والسماح للبنك المركزي بتمويل الوحدات تحت الإنشاء.
تيسير إجراءات التمويل البنكي للشركات العقارية.
زيادة مشاركة القطاع الخاص في التنمية العمرانية وزيادة مشروعات الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.
تقديم حوافز وامتيازات للعقود الحالية والمستقبلية بين شركات القطاع الخاص والحكومة.
منح فترات سماح للشركات لسداد أقساط الأراضي لمدة لا تقل عن 3 سنوات بدون فوائد وزيادة مدة تنفيذ المشروعات القائمة والمستقبلية.
منح إعفاءات ضريبية للمشروعات القائمة بالمدن الجديدة لمدة لا تقل عن 5 سنوات من توقيت تسلم المشروع.
تسويق العقار خارجيا ووضع إجراءات من شأنها تسهيل تملك العقار للأجانب بمصر أسوة بما يحدث في الأسواق المنافسة ووفقا لقانون الجنسية.
سرعة استصدار التراخيص من الجهات الحكومية.
دعم نموذج جديد للقطاع العقاري قائم على تمويل وتنفيذ المشروعات قبل بدء البيع بالاستعانة بنموذج «بروجكت فاينانس» للحد من مخاطر ارتفاع التكلفة.
تقديم الدولة حوافز جديدة للمشروعات التي تنفذ قواعد الاستدامة. “التفاصيل”

تنطلق فعاليات الدورة السابعة لملتقى بُناة مصر «الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء» تحت رعاية وحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، بمشاركة 6 وزارات أفريقية وعربية لاستعراض مخططات التنمية الشاملة بالمنطقة وخريطة المشروعات الكبرى وسط الأوضاع والاضطرابات العالمية والتحديات التي تشهدها الدول الناشئة، وفرص الشركات المصرية للمشاركة في مجالات تنمية البنية التحتية ومشروعات التشييد والبناء والطاقة والبنية التكنولوجية .”التفاصيل”

أطلقت شركة لافيتا العقارية مشروعها الجديد بالساحل الشمالي، وهو مشروع “لافيتا الساحل الشمالي” على مساحة 15 ألف متر مربع، وهو مشروع سكني سياحي متكامل الخدمات بحسب عمرو عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الشركة .
قال، إن المشروع يقع في الكيلو 66 بالساحل الشمالي، ويضم 350 وحدة بمساحات متنوعة تتراوح بين 50 و 105 مترات، وأن الشركة قامت بتنفيذ جزء كبير من المشروع، حيث قررت الشركة تنفيذ الوحدات قبل تسويقها.
وأوضح رامي عبد العزيز، نائب رئيس مجلس إدارة شركة لافيتا العقارية، أن المشروع يضم خدمات متنوعة لعملاء المشروع أبرزها مول تجاري وحمامات سباحة ولاند سكيب، وتقدم الشركة أنظمة سداد متنوعة للعملاء لفترات تمتد حتى 5 سنوات مع سداد 25% من قيمة الوحدة مقدم، ويتم تسليم الوحدة كاملة التشطيب.” التفاصيل”

وقع هشام إبراهيم مدير عام شركة IMS المتخصصة فى تقديم الحلول التسويقية والاستثمارية المتكاملة، عقد استشارات استثمارية مع شركة T.H.A للتطوير العقاري لمشروع City Park بمحافظة بورسعيد.
وأوضح أن City Park هو مشروع تجاري يقع على مساحة 13 ألف متر مربع بواقع 21 ألف متر مربع مساحة تشغيلية والإيجارية، عبارة عن أرضى ودروين، بشارع طرح البحر بمحافظة بورسعيد باستثمارات 220 مليون جنيه، وتحت إشراف الاستشاري المعماري شركة برفكت للاستشارات الهندسية برئاسة المهندس أشرف هلال والمهندس أحمد هلال.
وأوضح أن دور شركة IMS يتمثل فى تطوير الأعمال وتوفير دراسات الجدوى الفنية والاستثمارية والتسويقية والمالية، بالإضافة إلى عمل دراسة التكلفة الإنشائية للمشروعات وأنظمة البيع والسداد، مستهدفين من هذا التعاون سلسلة من المشاريع خلال الفترة المقبلة. “التفاصيل”

تداولات عقارية

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة التعمير والاستشارات الهندسية، عن الربع الأول من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 170%، على أساس سنوي.
وأوضحت الشركة، أنها سجلت صافي ربح بلغ 16.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 6.07 مليون جنيه في الربع المقارن قبل عام.
وبلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال الثلاثة أشهر نحو 11.28 مليون جنبه بنهاية مارس 2022، مقابل خسائر بلغت 24.5 ألف جنيه خلال نفس الربع المقارن من 2021.

مواد بناء

خاص .. قال رؤوف الجبالي، مدير قطاع تجاري بجبس البلاح، إن الشركة اعتمدت مؤخرًا خطة للتوسع بالسوق المصري، بنحو 2 مليار جنيه.
وأضاف الجبالي، في تصريحات خاصة لـ”بروبرتي بلس” أن الشركة تعاقدت مع سانكرت وايت، السويدية لتنفيذ خطوط المصنع الجديد، موضحًا أن الشركة تعتزم تدشين 4 خطوط إنتاج ومحطات للشحن والتفريغ.
وتابع، أن الشركة تعتزم تنفيذ المصنع الجديد ضمن نطاق المناطق الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأنه من المقرر الانتهاء من تنفيذه بحلول 2025، وأنه سيكون المصنع الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، كاشفًا عن أن المصنع سينتج 4 علامات تجارية جديدة تحت شعار صنع في مصر.

خاص … كشف مصدر بارز في تصريحات خاصة لـ”بروبرتي بلس” عن أن ترامكو لأعمال تصنيع البورسلين، بصدد تشغيل مصنع عملاق لها بمدينة العاشر، بالشراكة مع شركة إسبانية وإحدى الشركات العملاقة بمصر والمتخصصة في صناعة السيراميك والبورسلين.
المصدر، أوضح أن الإعلان الرسمي عن تشغيل المصنع بنهاية العام الجاري، بإجمالي استثمارات تقترب من مليار جنيه، موضحًا أن الشراكة بمجرد اندماج مع الشركة الكبرى.
وتابع، أن حجم الاستثمارات المرتقبة بالسوق المصري، من خلال الشراكة تقترب من حاجز الـ 5 مليارات جنيه، وأن عددا من العلامات التجارية مرتقب إنتاجها من خلال هذه الشراكة.

راسلت شركات الحديد عملائها عبر رسائل SMS، قصيرة، حصلت”بروبرتي بلس” على نسخة منها، لتؤكد الشركات ثبات أسعارها من الحديد عند نفس معدلاتها السابقة دون زيادة أو نقصان، حتى نهاية شهر يونيو الجاري، فيما ستعلن عن الأسعار الجديدة بداية الشهر الجديد.
عالميًا انخفضت أسعار الحديد لحدود 655 دولارا، وهو ما يعادل 12250، أي بإضافة ضريبة 14 % قيمة مضافة يصبح السعر 13850 هو السعر العادل.
وجاءت أسعار الحديد كالآتي: سجل حديد عز 18170 جنيهًا سجل بشاي للصلب 18075 جنيهًا للطن صلب السويس بـ 18070 جنيهًا للطن وسجل العتال أسعار تتراوح 18000 جنيه للطن حديد المصريين 18070 جنيهًا للطن حديد الجارحي 17850 جنيهًا للطن حديد الجيوشي 17900 جنيه للطن فيما سجل حديد المراكبي 18050 جنيهًا للطن.


Source link

About admin

Check Also

“الإسكان” تقر مهلة 6 أشهر لتنفيذ المشروعات لمواجهة الآثار السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية …. “المجتمعات العمرانية” تطرح 126.7 فدان بالشراكة بـ”القاهرة الجديدة” و”زايد” بـ 4.4 مليار جنيه

المهندس أيمن القوصي عضواً منتدباً ورئيساً تنفيذياً لشركة المستقبل للتنمية العمرانيةتوقيع اتفاقية تفاهم بين سيمنس …

Leave a Reply

Your email address will not be published.