يجب أن نقلق.. لميس الحديدي: ارتفاعات الأسعار في العالم هي الأعلى من 40 سنة


السبت 18 يونية 2022 | 11:38 مساءً

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الأزمة المالية العالمية تطال العالم أجمع ومن بينه مصر، وإن الأمر ليس قاصرًا على الدول وسياستها، موضحة أن المواطن عليه دور في كيفية مواجهة الأزمة.

وأضافت الحديدي، خلال برنامج “كلمة أخيرة” على شاشة “ON”، مساء اليوم الأحد، أن ما يشهده العالم أشبه بتسونامي، مردفة: «هذا وصف دقيق كونه أمر غير مسبوق».

وتابعت لميس أن المفروض علينا جميعا أن ننظر حولنا «لازم نشوف العالم بيحصل فيه إيه ونقلق لأن حالة الاطمئنان مقلقة وكلنا كمواطنين نقلق فالدولة تحاول قدر المستطاع بأدواتها التصرف لكن نحن كمواطنون ماذا نحن فاعلون».

وشرحت الحديدي أن العالم يشهد أكبر موجة تضخم عالمية منذ عقود طويلة فالولايات المتحدة تشهد أكبر موجوة تضخم منذ 40 عاما وكذا في أوروبا «وهذا يعني أن معدل ارتفاع الأسعار بسبب تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا والعقوبات الأوروبية على موسكو فالعالم أجمع يعيش أوضاعا اقتصادية صعبة حيث أن ارتفاعات الأسعار هي الأعلى من نحو 40 سنة».

وأردفت الحديدي أن الأوضاع الاقتصادية العالمية فرضت نفسها على حياة مواطني أوروبا «فمثلا بريطانيا 22% من المواطنين تخلوا عن وجبة غذاء أو قللوا حجمها يعني ربع البريطانيين تقريبا ونحن نتحدث عن بريطانيا العظمى وكذا ألمانيا حيث يلجأ مواطنو ألمانيا إلى بنوك الطعام التي تعاني هي الأخرى من عدم قدرتها على الوفاء بتلك الاحتياجات، أن ده مش كلامي ده كلام صحف ألمانيا وبريطانيا».


Source link

About admin

Check Also

غياب الحيادية وتكافؤ الفرص.. النادي الإسماعيلي يكشف سبب انسحابه من كأس مصر

الاحد 26 يونية 2022 | 02:45 صباحاً النادي الإسماعيلي تحدثت نانسي القاضي عضو مجلس إدارة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.