خاص .. “العاصمة الإدارية” توافق على تأجيل سداد الأقساط ومد مهلة التنفيذ لمشروعات 20 شركة عقارية بالمدينة

“العاصمة الإدارية” تطرح قطعة أرض لإقامة مدينة ترفيهية عالمية بنظام المشاركة
وزارة الطيران المدنى تستعد للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة بـ834 موظفًا
شركة MBG تبدأ تسليم المرحلة الأولى من PUKKA بالعاصمة 2023
“العاصمة الإدارية” تعلن طرح مستشفى مركزي في الحي السكني «R7»
وفد خارجية ألمانيا يزور العاصمة الإدارية لبحث نقل سفارتها للحي الحكومي
“رويال وان للتطوير” تقترب من إنهاء واجهات «كابيتال برايم بيزنس بارك»
“العاصمة الإدارية” تطرح أرضًا لإقامة حضانة في الحي السكني «R8»
بدء أعمال التشغيل والصيانة بالحى السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية
شركة «CCR DEVELOPMENTS» تنهي 60% من الأعمال الخرسانية بـ”فرونت جيت”
“تميز للتطوير” تطلق “مدار” ثالث مشروعاتها بمنطقة الداون تاون
وزير الزراعة يباشر عمله من العاصمة الإدارية الجديدة
“عقار مصر” تنجز 50% من إنشاءات «أناكاجي» بالعاصمة الإدارية
خالد عباس يتفقد منطقة الأعمال المركزية و“كابيتال بارك” بالعاصمة الإدارية
“ماروتا للتطوير” تطرح المرحلة الثالثة من “ماسترو مول” بالعاصمة الإدارية
متحدث الحكومة: سعر المتر بالعاصمة أكثر من 14 ألف جنيه مقارنة بـ14 جنيها في 2010
رئيس البنك الأفريقي: العاصمة الإدارية معجزة جديدة فى الصحراء

أخبار العاصمة

خاص .. وافقت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على طلبات حوالي 20 شركة عقارية بمد مهلة تنفيذ مشروعاتها وتأجيل وجدولة أقساط أراضيها، بحسب مصادر حكومية لـ”بروبرتى بلس”.
وقالت المصادر، إن مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية وافق على طلبات الشركات بمد مهل تنفيذ مشروعاتها وجدولة أقساط الأراضى، نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة التى يشهدها الاقتصاد العالمي وتداعيات ذلك على السوق وذلك بعد دراسة الموقف التنفيذي لمشروعات الشركات المتقدمة وضمان جديتها.
وأشارت إلى أن العاصمة الإدارية رفضت طلبات بعض الشركات بسبب عدم التزامها فى أعمال التنفيذ وسداد الاقساط، وأكدت أن شركة العاصمة الإدارية تسعى دائما لمساندة ودعم المطورين العقاريين الجادين، لافتا إلى أن قرار الموافقة على طلبات المطورين خضع لعدة اعتبارات أهمها التزام المطور فى أعمال التنفيذ وفقا للجداول الزمنية المحددة وملتزم فى سداد الأقساط.

طرحت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنشاء وإدارة وتشغيل مدينة ترفيهية متكاملة، في القطعة الواقعة بتقاطع الطريق الدائري بالإقليمي مع طريق العين السخنة جنوب العاصمة، بنظام المشاركة وفق “العقارية”.
وأكدت الشركة، في إعلانها المنشور على الموقع الرسمي لوزارة الاستثمار، أن القطعة تم ترفيقها بالكامل، وتقع على طريق العين السخنة وتبعد 50 كيلومترا عن مدينة ومنتجعات الجلالة الساحلية، وتبعد 80 كيلومترا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتبعد نحو 30 كيلومترا عن القاهرة.
وكشفت الشركة أن مساحة القطعة 6.113.64 فدان، على أن يكون الطرح بنظام المشاركة. “التفاصيل”

وفى نفس السياق أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن طرح قطعة أرض رقم HOS01 بالحي السكني R7، مخصصة لإقامة مستشفى مركزي كبير وفق “المال”.
وأوضحت شركة العاصمة من خلال الطرح المعلن عنه على موقع وزارة الاستثمار، أن القطعة المطروحة مرفقة بالكامل.
وأشارت إلى أن المساحة الكلية للقطعة تبلغ 11,902.3 م2، بسعر 5 آلاف جنيه للمتر الواحد، بقيمة إجمالية 59,511,500 ج.م. “التفاصيل”

كما أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن طرح قطعة أرض رقم (KG 03) بالحي R8 لإقامة حضانة. وفق “المال”
وأشارت إلى أن المساحة الكلية للقطعة تبلغ 1500م2، بسعر 4 آلاف جنيه للمتر الواحد، بقيمة إجمالية 6 ملايين ج.م. “التفاصيل”

كشف المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أنه جار تنفيذ أعمال المرافق، ورصف الطرق، وتنسيق الموقع العام، بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد انتهاء جميع الهياكل الرئيسية للأبراج، والتى يتم بها حالياً تنفيذ أعمال تركيب الواجهات، والتشطيبات الداخلية.
وأشار عباس، خلال جولته التفقدية بالمشروع، إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني.
كما تفقد أحد القطاعات التى قاربت على الانتهاء، حيث تخطت نسبة إنجازه 85 % بمشروع الحدائق المركزية “كابيتال بارك”، والذى يتكون من 3 قطاعات، ويعد أكبر حديقة مركزية فى الشرق الأوسط. “التفاصيل”

أكد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم البدء في أعمال التشغيل والصيانة بالحى السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك باصطفاف المعدات والمهمات والعمالة لبدء العمل، مضيفاً أنه تم التوجيه بمتابعة صيانة شبكات البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحي وشبكات الري.
وشدد رئيس الجهاز، على الالتزام بتواجد معدات وفرق التشغيل والصيانة بشكل دوري ودائم على مدار الساعة، وفي جميع أيام الأسبوع لضمان تدفق مياه الصرف الصحي بالشبكات، وكذا عدم انقطاع مياه الشرب والري، وحرصًا على تذليل أي عقبة قد تحدث.
الحي السكني الثالث يقع على مساحة 1016 فدانا ويحتوي على 24 ألف وحدة سكنية متنوعة بين عمارات سكنية وفيلات وعمارات استخدام مختلط وخدمات متنوعة. “التفاصيل”

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية يرافقه وفد من وزارة الخارجية الألمانية معني ببحث عملية دراسة نقل مقر السفارة الإلمانية بالقاهرة من مكانها الحالي إلى الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى سفير جمهورية بوروندي بالقاهرة يرافقه الملحق العسكري والقنصل العام بالسفارة.
وجمعهم لقاء مع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية وتلى ذلك تنفيذ زيارة لأرض المشروع وشملت الزيارة الحي الحكومي ومقر البرلمان المصري الجديد ومركز مصر الإسلامي وانتهت الجولة الميدانية بزيارة الحي الدبلوماسي “التفاصيل”

نظمت وزارة الطيران المدنى، جولة تفقدية ، لمحررى وزارة الطيران لمبنى وزارة الطيران الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة بالحى الحكومى.
وقال مدير الشئون الهندسية بوزارة الطيران، إنه تم تشكيل فرق عمل داخل الوزارة، لنسخ كافة المستندات الهامة لوزارة الطيران المدنى، وتم توفيرها إلكترونيا بالإضافة إلى الأصول الورقية.
وكشف سيد عبدالله مساعد وزير الطيران المدنى لشئون الموارد البشرية، أنه تم الانتهاء من تدريب 834‪ موظفا بالوزارة بمعرفة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارة الاتصالات، تمهيدا لانتقالهم إلى المقر الجديد بالعاصمة الإدارية بعد السماح الحكومى. “التفاصيل

باشر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الخميس الماضى، عمله من مقر الوزارة الجديد بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، فى إطار الاستعدادات للانتقال للعمل بالعاصمة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
وتفقد وزير الزراعة مبنى الوزارة ومكاتب القيادات وموظفى الوزارة، واطلع على كافة التجهيزات المتوفرة، وتابع منظومة البنية التحتية التكنولوجية بمقر الوزارة. “التفاصيل”

قال بنديكت أوراما، رئيس البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد، إن الدولة المصرية شكلت تاريخ الإنسانية على مدى 7 آلاف سنة، واضطلعت بالفنون، والعلوم، ولم تفشل مصر فى ترك آثار رائعة للتاريخ، واليوم نشهد فى العاصمة الإدارية الجديدة زخما كبيرا من الإنسانية.
وأضاف “أوراما”، خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات السنوية لعام 2022 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، التي أقيمت بالعاصمة الإدارة، أن العاصمة الإدارية معجزة جديدة فى الصحراء وتم تأسيسها فى أقل من 7 أعوام . “التفاصيل”

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن سعر متر الأرض في العاصمة الإدارية الجديدة بلغ 14 ألف جنيه، مقابل 14 جنيها في 2010 في تلك المنطقة إذ كان عبارة عن أرض صحراوية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن الاستثمارات التي طرحتها الدولة حولت قطعة أرض لا قيمة (مادية) لها إلى طرحها الآن بـ14 ألف جنيه لسعر المتر من قِبل هيئة المجتمعات العمرانية.
وأكّد أن هناك قطع أراض يتخطى سعرها الـ14 ألف جنيه، معقّبا: “فيه إقبال كبير على الشراء.. الحاجات دي بتتخطف من قبل المستثمرين”. “التفاصيل”

انفوجراف

مشروعات العاصمة

رويال وان للتطوير

تقترب شركة رويال وان للتطوير العقاري من إنهاء تنفيذ واجهات مشروع “كابيتال برايم بيزنس بارك” بالعاصمة الإدارية الجديدة بحسب ساهر مجدي، رئيس القطاع التجاري بالشركة .
ومشروع “كابيتال برايم بيزنس بارك” بنشاط تجاري إداري سكني فندقي طبي، ويضم جزءًا إداريًا بإجمالي 61 وحدة بمساحات تبدأ من 43 مترًا للوحدة، ويتولى مكتب رائف فهمي القيام بدور الاستشاري الهندسي للمشروع، ويضم المشروع 45 وحدة بالجزء التجاري بمساحات تبدأ من 38 مترًا للوحدة كما يضم المشروع جزءًا طبيًا بإجمالي 21 وحدة بمساحات تبدأ من 22 م للوحدة.
وأشار مجدى إلى أن ارتفاع نسبة التنفيذ تزيد من طمأنة العملاء وتعزز ثقتهم في الشركة وتؤكد سرعة انتهاء المشروع في الموعد المحدد. “التفاصيل”

شركة CCR DEVELOPMENTS

أعلنت شركة CCR DEVELOPMENTS ارتفاع معدلات التنفيذ بمشروعها “فرونت جيت” بالعاصمة الإدارية الجديدة، والوصول بنسبة تنفيذ الهيكل الخرسانى بالمشروع لـ60%، بحسب الدكتور ريمون تغيان، الرئيس التنفيذي للشركة .
مشروع “فرونت جيت” يقع بمنطقة MU23 بالعاصمة الإدارية، وهو عبارة عن مشروع تجاري إداري عيادات فندقي، ويقع على مساحة 4055 مترا مربعا، ويتكون من دور أرضي و7 أدوار متكررة، ويتم تقسيم المشروع ليضم الأدوار الأرضي والأول والثاني أنشطة تجارية، والأدوار الثالث والرابع والخامس والسادس أنشطة إدارية وعيادات بمداخل منفصلة لكل منها، والدور السابع سكني فندقي.
وتخطط الشركة لبدء تسليم المشروع في سبتمبر 2023 والانتهاء من تسليم المشروع بالكامل مطلع 2024. “التفاصيل”

شركة ماروتا للتطوير

تطرح شركة ماروتا للتطوير العقاري المرحلة الثالثة لمشروعها “ماسترو مول” خلال أيام وذلك بعد الإقبال على المرحلتين الأولى والثانية بقيمة بيعية تصل لـ 220 مليون جنيه بحسب وليد شومان رئيس القطاع التجارى بالشركة.
قال، إن المشروع على مساحة 5250 مترا، باستثمارات تقترب من 800 مليون جنيه، والمساحة الإنشائية تصل لـ 19 ألف متر تشمل 2 بدروم ودور أرضي وخمسة أدوار متكررة.. “التفاصيل”

شركة عقار مصر للتطوير

أعلنت شركة عقار مصر للتطوير العقاري إنجاز 50% من إنشاءات كمبوند «أناكاجي» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتسويق أكثر من 65% من المشروع بحسب بهاء حفظ الله، مدير عام الشركة.
قال إن الشركة بدأت في أعمال الواجهات الخارجية والمداخل، ومع نهاية العام ستكون هناك عمارة جاهزة بالكامل بالمصاعد والواجهات، وأن الشركة فتحت البيع في آخر مرحلة من المشروع
ويقع كمبوند «أناكاجي» بالـ R8، على مساحة 20 فدانا، ويضم 10 عمارات سكنية ، بارتفاع أرضي و 7 أدوار ويضم المشروع 800 وحدة، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 1.4 مليار جنيه. “التفاصيل”

شركة MBG للاستثمار

أعلنت شركة MBG للاستثمار العقارى، عن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع PUKKA بالعاصمة الإدارية الجديدة اعتبارا من العام المقبل 2023 بحسب الدكتور محمود العدل، رئيس الشركة .
قال إن مشروع PUKKA يتضمن 1700 وحد ما بين وحدة سكنية وفيلا وتاون هاوس، مقسمة على 3 مراحل، المرحلة الأولى تبدأ العام المقبل.
يقام المشروع على مساحة 40 فدانا ويتكون من 43 مبنى و4 تصميمات مختلفة للعمارات ويتضمن منطقة البوليفارد التى تقام على مساحة 7000 متر.
كشف عن الانتهاء من تسويق ما يقرب من 95%، من مشروع “green river”، وتسوق 70% بمشروع White 14.  “التفاصيل”

شركة TAMAYOZ للتطوير

أعلنت شركة TAMAYOZ للتطوير العقاري إطلاق مشروع ”مدار” ثالث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد إطلاق مشروعيها “ايفورا بلازا” و”فايف بيزنس هب” بحسب المهندس أحمد الشاذلي الرئيس التنفيذي للشركة.
وأضاف أن المشروع الجديد على مساحة 2600 متر مربع بمنطقة الداون تاون، ويضم فود كورت دوار .
وتم التعاقد مع ” تكوين” استشاري هندسي، وشركة إتقان للاستشارات المالية والتسويقية، وشركة هيلثي كير التخصصية لإدارة النشاط الطبي للمشروع، وMRB لإدارة وتشغيل المشروعات. “التفاصيل”

بناه العاصمة


Source link

About admin

Leave a Reply

Your email address will not be published.